المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي يتبنى توصية تحقيق قدرة إقليم شمال أفريقيا القدرة العملياتية الكاملة

تبنى المجلس التنفيذي في دورته الخامسة والأربعين التي عقدت في العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2024 توصية اللجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والامن باعتبار أن قدرة إقليم شمال أفريقيا قد حققت القدرة العملياتية الكاملة.
كما اعتمد المجلس عددا من التوصيات الأخرى المقدمة من اللجنة المذكورة الخاصة بمفهوم النقل الاستراتيجي وسياسات التدريب للقوة ألأفريقية الجاهزة ومراجعة مفهوم القوة الأفريقية الجاهزة على أن يقدم بشأن الأخير تقريرا يعرض على اجتماع مؤتمر رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي المقبل.
وقد أشادت الوفود المشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي بتقرير اللجنة الفنية المتخصصة في الدفاع وما جاء فيه من توصيات مشددين على أهمية القوة الأفريقية الجاهزة لمواجهة التحديات الأمينة التي تعصف بأرجاء مختلفة من القارة.
يشار إلى أن الأمانة التنفيذية لقدرة إقليم شمال أفريقيا ومكوناتها بدعم من الدول الأعضاء بالقدرة دأبت على تكثيف جهودها من خلال عقد الكثير من ورش العمل لوضع المفاهيم والسياسات المطلوبة وكذلك تنظيم التمارين بمشاركة المكونات الدائمة والجاهزة من أجل تحقيق القدرة العملياتية الكاملة.
يذكر أن الأمين التنفيذي والوفد المرافق له قد شارك في اجتماعات الدورة الخامسة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي فضلا عن عدد من الاجتماعات والأنشطة الأفريقية على هامش اجتماع المجلس التنفيذي والاجتماع التنسيقي نصف السنوي التي استضافتها العاصمة الغانية أكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *