رئيس عنصر التخطيط يشهد افتتاح دورة تدريب المدربين الإقليمية بالقاهرة

انطلقت في 22 يوليو 2024، فعاليات الدورة الثانية لتدريب المدربين ، بمقر مركز القاهرة الدولي للتدريب على فض المنازعات وحفظ السلام. وتُعقد هذه الدورة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، بمشاركة عسكريين ورجال شرطة من جميع دول الإقليم.

وتهدف الدورة إلى بناء قدرات الكوادر في الإقليم، وإعداد مدربين متخصصين لتأهيل وتدريب أفراد المكونات في مراكز الامتياز بالإقليم.

و تأتي هذه الدورة في إطار تعاون عنصر التخطيط مع الشركاء الإقليميين والدوليين، بهدف رفع كفاءة المكونات الثلاث في الإقليم.

و حضر حفل الافتتاح رئيس عنصر التخطيط ، ونائب رئيس مركز القاهرة الدولي، وممثل عن مفوضية الاتحاد الأفريقي، وممثل عن مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة.

وتستمر الدورة لمدة عشرة أيام، وتتناول موضوعات الامتثال والمساءلة في بعثات دعم السلام، وسلوك أفراد البعثات، وهي من المواضيع الهامة في إنجاح البعثات.

وشارك في الدورة متدربون يمثلون الدول الأعضاء في الإقليم من المكونين العسكري والشرطي، وهم من يتولون التدريب في المراكز، بالإضافة إلى قائد اللواء، ورئيس القاعدة الإدارية، ورئيس عمليات اللواء، وضابط التدريب في عنصر التخطيط، والمستشار القانوني للعنصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *