عنصر التخطيط ينظم ورشة عمل بالجزائر حول التحقق من القدرات وإجراءات الاستعداد أثناء مناوبة الاقليم

نظم عنصر التخطيط ورشة عمل حول التحقق من القدرات المتعهد بها ومسودة المفوضية بشأن إجراءات الاستعداد والجاهزية أثناء مناوبة الاقليم بالجزائر العاصمة خلال الفترة 27-29 سبتمبر 2022 بمشاركة وفود كل الدول الأعضاء وعنصر التخطيط وخبراء مفوضية الاتحاد الافريقي.
افتتحت أعمال الورشة بكلمة لرئيس عنصر التخطيط، جدد فيها الترحيب بالمشاركين من الدول الأعضاء وخبيري الاتحاد الافريقي، مشيرا إلى أن ورشة العمل تهدف إلى دراسة دليل التحقق من القدرات المتعهد بها ومسودة المفوضية بشأن إجراءات الاستعداد والجاهزية أثناء مناوبة الاقليم.
كما قدم السيد رئيس عنصر التخطيط عرضا عن دليل التحقق متناولا مختلف أوجه إجراءات هذا التحقق بموجب الدليل المعتمد من الاتحاد الافريقي. وقدم خبير الاتحاد الافريقي السيد يوستاس تشاومبي عرضا متناولا وثيقة التحقق وخلفياتها وأهميتها في المساهمة في تأكيد جاهزية القوات.
هذا وقد اطلع الخبراء على دليل التحقق من القدرات المتعهد بها للقوة الافريقية الجاهزة المعتمد من اللجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والامن في اجتماعها العادي الثاني عشر بالقاهرة بتاريخ 19 ديسمبر2019. وتدارس الخبراء مختلف أوجه هذا الدليل وتبادلوا وجهات النظر حوله، وأوصوا بالاسترشاد به في إطار تقييم جاهزية مكونات الإقليم والوقوف على حالة تعهدات الدول الأعضاء.

كما ناقش الخبراء مسودة المفوضية بشأن إجراءات الاستعداد والجاهزية أثناء مناوبة الإقليم وأبدوا حيالها عددا من الملاحظات بما في ذلك التوصية بعقد ورشة عمل على مستوى الاتحاد الافريقي تدعى له الجماعات والاليات الإقليمية وكذلك الدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *