قدرة إقليم شمال افريقيا تعقد ورشة عمل بتونس لتفعيل دور الشباب في الإقليم

في سياق تفعيل دور الشباب في الإقليم والمشاركة في قضايا السلم والأمن إقليميا وقاريا، عقدت قدرة إقليم شمال افريقيا ورشة عمل بتونس لتفعيل دور الشباب في الإقليم وذلك خلال الفترة 25- 27 أكتوبر 2022 بمشاركة وفود كل الدول الأعضاء فضلا عن الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط.

افتتحت أعمال الورشة بكلمة ممثل الأمانة التنفيذية التي رحب خلالها بالوفود المشاركة مؤكدا على أهمية بنود جدول الأعمال ومتمنيا الخروج بنتائج ايجابية تدفع باتجاه تعزيز دور الشباب في قضايا السلم والأمن في الإقليم.
كما تحدث ممثلو الدول الأعضاء بالقدرة على الأهمية التي توليها دولهم لمسألة الشباب ودوره على مختلف الأصعدة مبرزين البرامج والأنشطة الشبابية التي عملت دولهم على تحقيقها للدفع بدور الشباب في تنمية ونهضة بلدانهم.
وأكد خبراء الدول الأعضاء في كلماتهم الاستعداد للدفع قدما ببرنامج إشراك الشباب في قضايا السلم والأمن في إطار التزامات الإقليم قاريا في سياق عمل الاتحاد الإفريقي وأجهزته ومؤسساته المختلفة.
واختتمت ورشة العمل بإصدار تقرير ورشة العمل تضمن توصيات تهدف إلى تفعيل دور الشباب على المستوى الإقليمي والقاري.
يشار إلى أن ورشة العمل شارك فيها خبراء من الاتحاد الافريقي الذين قدموا عروضا حيال مبادرات الاتحاد الافريقي لتفعيل دور الشباب الافريقي في قضايا السلم والامن وطنيا وإقليميا وقاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *