إنطلاق ورشة عمل قادة المنظمات الشبابية للقدرة بطرابلس

عقدت ورشة عمل قادة المنظمات الشبابية بطرابلسخلال الفترة 2830 ديسمبر 2022 بمشاركة وفود كمن بين الدول الأعضاء في القدرة: في سياق تفعيل وتعزيز دور الشباب في الإقليم فيما يخص المشاركة في قضايا السلم والأمن إقليميا وقاريا.

كما شارك في جلسة افتتاح ورشة العمل مندوبو وزارة الدفاع والداخلية والشباب ووزير مفوض من السفارة الجزائرية وسفيرة شباب إقليم شمال افريقيا ومندوب منظمة ممكن الشبابية.

افتتحت أعمال الورشة بكلمتي رئيس عنصر التخطيط والأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال افريقيا رحبا من خلالهما بالوفود المشاركة مؤكدين على أهمية بنود جدول الأعمال وتمنياتهما الخروج بنتائج ايجابية تدفع باتجاه تعزيز دور الشباب في قضايا السلم والأمن في الإقليم.

كما تحدث ممثلو وزارات الدفاع والداخلية والشباب والخارجية بالدولة المستضيفة لورشة العمل في حفل الافتتاح مرحبين بوفود الدول الأعضاء بالقدرة، مشددين على أهمية موضوع الورشة الذي يتناول شريحة مهمة من المجتمع وهي ركن أساسي في الحاضر وعماد المستقبل وبالتالي أهمية دور هذه الشريحة في دعم السلم والامن في الإقليم والقارة.

وتحدثت سفيرة الشباب بإقليم شمال افريقيا عن دور ومهام سفراء الشباب بالأقاليم المعينين من الاتحاد الافريقي ونشاطاتهم على مستوى القارة.

 وأكد خبراء الدول الأعضاء من جانبهم على الأهمية التي توليها دولهم لمسألة الشباب ودوره على مختلف الأصعدة مبرزين البرامج والأنشطة الشبابية التي عملت دولهم على تحقيقها للدفع بدور الشباب في تنمية ونهضة بلدانهم.

قدم رئيس عنصر التخطيط عرضا تناول هيكل السلم والامن وانخراط القدرة في الهيكل، ولمحة وافية عن تطور قدرة إقليم شمال افريقيا وقدراتها وانشطتها المختلفة وبوجه خاص في الآونة الأخيرة.

كما قدمت سفيرة الشباب لإقليم شمال افريقيا عرضا تناول آلية اختيار سفراء الشباب على مستوى الأقاليم والدور المنوط بهم وكذلك الأنشطة التي نفذها السفراء منذ اختيارهم في نوفمبر 2021.

وبعد مناقشة مستفيضة  لبنود جدول الاعمال خلصت ورشة العمل إلى اصدار عدد من التوصية تهدف إلى تفعيل دور الشباب في قضايا السلم والامن. وجرى في ختام ورشة العمل جلسة ختامية ألقيت فيها الكلمات التي ابرزت أهمية دور الشباب في قضايا السلم والامن تم وزعت دروع القدرة وبعض الهدايا التذكارية الرمزية على المشاركين الضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *