الأمين التنفيذي يستقبل الملحق العسكري التونسي لدى ليبيا

استقبل السيد الأمين التنفيذي للقدرة اليوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023، بمقر الأمانة التنفيذية بطرابلس الملحق العسكري البحري والجوي المساعد بسفارة الجمهورية التونسية لدى ليبيا السيد العميد خالد بن عمار بحضور السيد رئيس عنصر التخطيط ومسؤول ملف القدرة بوزارة الدفاع الليبية وأعضاء الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط.

وفي مستهل اللقاء رحب السيد الأمين التنفيذي بالسيد الملحق مشيرا إلى أمله في أن تكون هذه الزيارة خطوة أولى في طريق التواصل والتعاون بين الجانبين لاسيما وأن تونس هي إحدى الدول الأعضاء بالإقليم.

ثم قدم السيد رئيس عنصر التخطيط عرضا تناول فيه مراحل تأسيس القدرة ومكوناتها الدائمة والجاهزة والمهام المنوطة بها وفقا للقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي والبروتكول المؤسس لمجلس السلم والامن ومذكرة التفاهم الموقعة من الدول الأعضاء بالقدرة.

كما قدم لمحة عن القوة الافريقية الجاهزة وكيفية تشكيلها والمهام المنوطة بها وهي دعم السلم والامن في ربوع القارة الافريقية وكيفية تفويضها من مجلس السلم والامن بالاتحاد الافريقي.

وجرى بعد العرض نقاش تناول المواضيع المطروحة في العرض أجاب فيه السيد رئيس عنصر التخطيط عن كل التساؤلات والاستفسارات التي أثيرت خلال النقاش.

وفي ختام الزيارة تبادل السيد الأمين التنفيذي والسيد رئيس عنصر التخطيط من جهة والسيد الملحق العسكري البحري والجوي المساعد بسفارة الجمهورية التونسية من جهة أخرى الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *