التمرين الميداني محور اجتماع عنصر التخطيط مع مكونات القدرة

عقد السيد رئيس عنصر التخطيط اجتماعا افتراضيا يوم الاحد 12 مارس2023 ضم قيادات مكونات القدرة (اللواء – القاعدة الإدارية مصر- القاعدة الإدارية الجزائر) تمحور حول التحضيرات المطلوبة لإجراء تمرين ميداني في العام المقبل.

افتتح السيد رئيس عنصر التخطيط الاجتماع الذي حضره المستشار القانوني وضابط التدريب بكلمة رحب في مستهلها بقيادات مكونات القدرة مشيدا بالدور والاسهام الكبير للمكونات التي تمثل العمود الفقري لعملية النشر.

أشار إلى أهمية أجراء تمرين ميداني لاسيما وأنه يعد معيارا ضروريا للاتحاد الافريقي لإعلان الجاهزية العملياتية الكاملة للقوة الافريقية الجاهزة التي تتشكل من قوات الجماعات والاليات الإقليمية.

ثم قدم لمحة عن فكرة التمرين الميداني والحاجة إلى تدارسها من قبل قيادات المكونات للخروج بمفهوم موحد يعرض على الاجتماع المقبل للقدرة، مشيرا إلى بعض المعطيات التي ينبغي الانطلاق منها للخروج بفكرة موحدة للتمرين حتى ينطلق الجميع من على أرضية واحدة.

وشددت قيادات المكونات بدورها على أهمية التمرين الميداني مبدية استعداها التام لإنجاز الوثائق المطلوبة لمناقشتها في وقت لاحق مع عنصر التخطيط.

وقد جرى نقاش مستفيض تبادل خلاله المجتمعون مختلف الجوانب التحضيرية للتمرين الميداني والمهام الموكلة لمكونات القدرة المختلفة.

يشار إلى أن القيادات الجديدة للمكونات المذكورة باشرت مهامها في مطلع شهر مارس الجاري، وكانت جلسة العمل الافتراضية  هذه هي الأولى من نوعها مع عنصر التخطيط بعد عقد جلسة افتراضية لتوديع القيادات السابقة والترحيب بالقيادات الجديدة يوم الاحد الموافق 26 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *