رئيس عنصر التخطيط يعقد اجتماعا مع وفد مفوضية الاتحاد الافريقي

  عقد السيد رئيس عنصر التخطيط اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، على هامش زيارة وفد مفوضية الاتحاد الافريقي لمقر الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط بطرابلس اجتماعا في حضور السيد الأمين التنفيذي.

استهل السيد رئيس عنصر التخطيط الاجتماع بكلمة جدد فيها الترحيب بوفد الاتحاد الافريقي الزائر، ثم استعرض الأنشطة التي يعكف عنصر التخطيط على تنفيذها من ورش عمل وحلقات دراسية وتمرين مراكز قيادة في إطار خطة العام الجاري.

وأكد على أن العام الجاري يحفل بالعديد من الانشطة وسوف تسعى القدرة إلى الاستعانة بشعبة عمليات دعم السلم والامن من حيث الوثائق والخبرات في بعض المجالات وستجرى مخاطبة المفوضية بهذا الشأن.

 كما أشار إلى عقد بعض الحلقات الدراسية بالتعاون مع المراكز الإقليمية والقارية تتناول بعض القضايا الراهنة ذات العلاقة بالسلم والامن، وستوجه دعوات المشاركة في هذه الأنشطة للمفوضية والجماعات الاقتصادية والاليات الإقليمية الأخرى.

بدوره عبر رئيس وحدة تطوير القدرات بشعبة عمليات دعم السلم والأمن السيد يوستاس تشاومبي عن سعادته بوجوده في مقر الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط مجددا شكره على حفاوة الاستقبال الذي حظي به والفريق المرافق له منذ وصوله إلى طرابلس.

كما استعرض بعض الأنشطة التي ستعقد على المستوى القاري لاسيما ورشة عمل مراجعة عقيدة القوة الافريقية الجاهزة ودليل الاستعداد للمناوبة بين الأقاليم.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في دعم السلم والامن والاستقرار في القارة.

Click Here
Previous
Next

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *