وفد المفوضية يزور مقر الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط

قام وفد مفوضية الاتحاد الافريقي الذي يشارك في أعمال الاجتماع التنسيقي مع الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط حول تنفيذ تمرين بحري قاري، اليوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023، بزيارة إلى مقر الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط بطرابلس.

وكان في استقبال وفد المفوضية بمقر الأمانة التنفيذية السيد الأمين التنفيذي والسيد رئيس عنصر التخطيط وأعضاء وموظفي القدرة حيث قام بجولة داخل مكاتب واقسام الأمانة التنفيذية المختلفة، وجرى تبادل كلمات ترحيبية بالمناسبة عبرت عن بالغ السعادة بهذه الزيارة إلى مقرات القدرة بطرابلس.

كما عبر وفد مفوضية الاتحاد الافريقي بدوره عن سعادته بزيارة مقر الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط مشيدين بالجهود التي تبذل من أجل دفع العمل بالقدرة للأمام وكذلك مستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وتخلل ذلك تقديم عرض مصور في شكل بانورما لمسيرة تأسيس ونشاطات القدرة أبرزت من خلاله المراحل الرئيسية لهذه المسيرة حتى وقتنا الحالي.

وقدم السيد الأمين التنفيذي بالمناسبة درع الأمانة التنفيذية لرئيس وحدة تطوير القدرات بشعبة عمليات دعم السلم والأمن السيد يوستاس تشاومبي  خلال احتفالية رمزية احتفاءً بوفد المفوضية الزائر.  

يشار إلى أن وفد مفوضية الاتحاد الافريقي يجري حاليا زيارة إلى الأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط بطرابلس للمشاركة في أعمال الاجتماع التنسيقي بين الاتحاد الافريقي والقدرة حول تنفيذ تمرين بحري قاري عبى مستوى الجماعات والاليات الإقليمية بالقارة بما في ذلك قدرة إقليم شمال افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *