عنصر التخطيط يشارك في ورشة عمل قارية حول المناوبة القارية

 يشارك السيد رئيس عنصر التخطيط في أعمال ورشة العمل القارية حول دليل المناوبة للأقاليم الافريقية الخمسة التي تشكل القوة الافريقية الجاهزة التي انطلقت في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا اليوم الاثنين 3 ابريل 2023.

ويرافق السيد رئيس عنصر التخطيط، المستشار الشرطي للقدرة في هذه الورشة القارية حول دليل الاستعداد والمناوبة للقوة الافريقية الجاهزة التي تنظمها شعبة عمليات دعم السلم والامن بمشاركة مختلف الجماعات الاقتصادية الإقليمية والاليات الإقليمية والخبراء والمختصين وشركاء الاتحاد الافريقي.

تهدف الورشة إلى إجازة دليل المناوبة والاستعداد للقوة الافريقية الجاهزة الذي يبين المراحل المختلفة لدورة المناوبة وهي مرحلة ما قبل المناوبة وأثناء المناوبة وما بعد المناوبة التي تقترح الواجبات وكذلك الاجراءات والتدريبات الواجب اتخاذها خلال كل مرحلة.

دعت السلطات المعنية في الاتحاد الافريقي في أعوام سابقة إلى وضع جدول مناوبة للأقاليم الخمسة المكونة للقوة الافريقية الجاهزة يكون خلالها الإقليم المناوب جاهزا للنشر إذا دعت الضرورة.

وكانت القدرة قد نظمت ورشة عمل إقليمية بالجزائر في شهر أكتوبر الماضي لمناقشة مسودة دليل المناوبة الذي أعدته مفوضية الاتحاد الافريقي ومن بين توصياتها عقد ورشة عمل قارية تشارك فيها الأقاليم والدول الأعضاء لمراجعة المسودة بدقة وتنقيحها.

يذكر ان عنصر التخطيط بالقدرة كان أول إقليم في القارة طالب بعقد اجتماع مع مفوضية الاتحاد الافريقي لتوضيح  الاعمال والاجراءات الواجب اتخاذها من الإقليم المناوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *