مكونات القدرة تعقد اجتماعا افتراضيا موسعا لمناقشة فكرة التمرين الميداني للقدرة

عقد السيد رئيس عنصر التخطيط يوم الاحد، 2 أبريل 2023 اجتماعا افتراضيا موسعا حضره أعضاء عنصر التخطيط وقادة المكونات (قيادات اللواء والقاعدة الإدارية بالقاهرة والقاعدة الإدارية بالجزائر).

تمحور اللقاء الافتراضي حول مناقشة فكرة التمرين الميداني الذي يسعى عنصر التخطيط ومكونات القدرة الأخرى إلى بلورته بحيث يحاكي الواقع ويحقق اهدافه.

استعرض السيد رئيس عنصر التخطيط خلال الاجتماع مسودة أولية لفكرة التمرين الميداني التي ابرزت ملامحه ومعطياته الأساسية التي ينبغي العمل عليها للخروج بفكرة محددة للتمرين.

أوضحت المسودة الأولية الأفكار الاساسية من حيث حجم القوة المشاركة في مراحل التخطيط المختلفة وكذلك التنفيذ والغرض العام واهداف التمرين التي تتمثل بالدرجة الأولى في التدريب واختبار والتحقق من القدرات والمتطلبات المختلفة للنشر من ألية صنع القرار إلى الحشد ودعم البعثات والنشر والعمليات والخروج.

وعبرت قيادات المكونات خلال النقاش عن آرائها وافكارها لإثراء الفكرة والخروج بفكرة واقعية للتمرين تلبي الطموحات والاهداف ومن بينها الإيفاء بمعايير الجاهزية للقوة الافريقية الجاهزة التي تبناها الاتحاد الافريقي.

يذكر أن هذا الاجتماع الثاني من نوعه الذي يتناول فكرة التمرين الميداني والذي يرى عنصر التخطيط أهمية تنفيذه في نهاية العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *