جدول اعمال الاجتماع الرابع عشر لخبراء الدول الأعضاء بالقدرة محور اجتماع رئيس عنصر التخطيط ومسؤولي ملف القدرة

عقد السيد رئيس عنصر التخطيط اليوم الاثنين 17 ابريل 2023، اجتماعا افتراضيا مع مسؤولي ملف القدرة بالدول الأعضاء حيث تركز الاجتماع على التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات القدرة بالجزائر والبنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الرابع عشر لخبراء الدول الأعضاء بالقدرة التي تتناول بنود مهمة من شانها الدفع بعمل القدرة إلى الامام.
شارك في الاجتماع الافتراضي جميع مندوبي الدول الأعضاء بالقدرة وهي الجزائر ومصر وليبيا والجمهورية الصحراوية فضلا عن عنصر التخطيط.
وجرى مراجعة ومناقشة كل بنود جدول الاعمال وبعض الوثائق الشارحة توطئة لمناقشتها بشكل رسمي في الجزائر خلال الفترة 2 إلى 4 مايو 2023 والخروج بتوصيات تعرض على المستوى الأعلى لاجتماعات القدرة وهي لجنة رؤساء الأركان ومجلس وزراء الدفاع أو ممثليهم.

وحظي بند اقتراح تنفيذ تمرين ميداني في العام 2024 بنقاش مطول، أبرز خلاله مندوبو الدول الأعضاء الحاجة إلى اثراء فكرة التمرين بحيث تتناول جميع الأوجه لاسيما هدف التمرين ومعايير الاتحاد الافريقي لتنفيذ تمرين ميداني وقوام القوة المشاركة في التمرين والاستضافة والميزانية ومسؤوليات الدولة المضيفة وبقية الدول الأعضاء وغيرها من المعلومات التفصيلية التوضيحية.
وكان السيد رئيس عنصر التخطيط قد عقد اجتماعا حضوريا حول التحضيرات لاجتماعات القدرة بالجزائر يوم الاثنين 20 مارس 2023، مع مسؤولي ملف القدرة بالدول الأعضاء بمقر الأمانة التنفيذية بطرابلس، على هامش زيارتهم إلى مقر الأمانة التنفيذية بطرابلس في سياق مشاركتها في اجتماعات عنصر التخطيط مع وفد المفوضية بشأن التمرين البحري القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *