عنصر التخطيط يعقد اجتماعا افتراضيا مع مكونات القدرة لتعزيز عمل مكونات القدرة

عقد عنصر التخطيط اجتماعا افتراضيا مع مكونات القدرة اليوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2023 بمشاركة كل مكونات القدرة لمناقشة عدد من القضايا المهمة بغية تعزيز عمل المكونات واسهامها في الدفع بعمل القدرة إلى الامام.

افتتح الاجتماع السيد رئيس عنصر التخطيط الذي رحب بقادة مكونات القدرة المشاركين في الاجتماع وكذلك الأمين المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة التنفيذية ثم شرع في استعراض عدد من القضايا المهمة التي تخص المكونات والقدرة عموما من أجل تعزيز العمل وتفعيله.

تمحور الاجتماع بشكل خاص على أهمية توحيد الرموز العسكرية التي تستخدمها القوات العسكرية اثناء العمل في بعثات دعم السلام بحيث يكون هناك فهم مشترك لهذه الرموز لاسيما وأن ظروف عمل بعثات دعم السلام مختلفة من حيث مشاركة قوات عسكرية من دول عدة واستخدامها لمصطلحات عسكرية مختلفة مما يتعين موائمة وتوحيد الرموز لتسهيل عمل بعثات دعم السلام.

كما طلب السيد رئيس عنصر التخطيط من قادة مكونات القدرة المساهمة في التحضير لورش عمل القدرة ضمن خطتها السنوية للعام الجاري من منظور مكوناتها.

وقد خلص الاجتماع الذي سادته الجدية في التعاطي مع المواضيع المطروحة والحرص على القيام بها على أكمل وجه وبمهنية عالية إلى عدد من الخطوات العملية لتنفيذ ما اتفق عليه. يشار إلى أن عنصر التخطيط دأب منذ تفعيل مكونات القدرة أي مقر اللواء والقاعدتين الاداريتين على عقد اجتماعات دورية لتفعيل وتعزيز العمل المشترك وموائمة الأفكار وطرق العمل للدفع بعمل القدرة وتعزيزه لتحقيق الأهداف المرجوة من انشاء قدرة الإقليم في سياق العمل الافريقي المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *