تواصل فعاليات ورشة عمل اعداد مفهوم حشد القوات بتونس لليوم الثاني على التوالي

تواصلت فعاليات ورشة عمل اعداد مفهوم حشد القوات لقدرة إقليم شمال افريقيا التي ينظمها عنصر التخطيط، اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي بمشاركة ووفود دول الأعضاء والأمانة التنفيذية ومكونات القدرة الأخرى.

فقد استأنفت ورشة العمل اعمالها صباح اليوم بعرضين قدمهما قائد القاعدة الإدارية الجزائر تناول العرض الأول البنية التحتية ومهام القاعدة وزيارة التحقق للقاعدة التي تمت خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد بالجزائر في شهر مايو الماضي، فيما تناول العرض الثاني مفهوم الحشد من منظور قدرة إقليم شمال افريقيا.
جرى عقب تقديم العروض نقاشا مستفيضا لمختلف مراحل الحشد وتداخلها مع عملية النشر من منظور القوة الافريقية الجاهزة.
كما قدم مستشار المكون الشرطي بعنصر التخطيط عرضا تناول فيه مفهوم الحشد من منظور المكون الشرطي وأهمية تنسيق المفاهيم بين المكونات الثلاثة تسهيلا لعملية الانتشار، تلاه أيضا نقاشا جادا تناول مختلف أوجه ومراحل الحشد في سياق القوة الافريقية الجاهزة وبتفويض من مجلس السلم والامن الافريقي.
كما عرض السيد رئيس عنصر التخطيط في الجلسة الصباحية الثانية مشروع مفهوم حشد القدرات لغرض مناقشته باستفاضة وتعديله بما يسهل عملية حشد القدرات استعدادا لنشرها بعد تفويض مجلس السلم والامن بالخصوص.
يشار إلى أن ورشة العمل افتتحت يوم أمس الثلاثاء وتتواصل على مدى أربعة أيام لتختتم بتقرير نهائي ومشروع وثيقة مفهوم حشد القدرات لتكون دليلا استرشاديا للإقليم عند حشد قدراته بغية نشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *