رئيس مفوضية إقليم وسط افريقيا يستقبل الأمين التنفيذي والوفد المرافق له

استقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا السفير جيلبرتو دابيدادي فيريسيمو، اليوم الأربعاء بالعاصمة الغابونية ليبرافيل، الأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال افريقيا السيد أحمد التاجوري والوفد المرافق له.
قدم السفير جيلبرتو فيريسيمو، في كلمته التي استهلها بالترحيب بالأمين التنفيذي والوفد المرافق له، عرضا وافيا لوفد القدرة عن المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا التي تتكون من أحد عشر دولة والتحديات التي تواجه الأقاليم سياسيا وأمنيا.
وأعرب عن حرص منظمته على للتعاون والتنسيق مع قدرة إقليم افريقيا وتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز العلاقات في سياق القوة الافريقية الجاهزة، لاسيما وأن الاقليمين لهما حدود برية مشتركة.
من جهته عبر السيد الأمين التنفيذي عن شكره وتقديره للسفير جيلبرتو فيريسيمو على حفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الاقليمين بما يخدم المصلحة المشتركة للمنظمتين.
كما عبر عن سعادته بتزامن هذه الزيارة مع احتفالات دولة الغابون الشقيق بعيد الاستقلال، مما تمثل فرصة لمشاركة الشعب الغابوني احتفالاته وافراحه في هذه الذكرى المهمة.
في ختام كلمته وجه الأمين التنفيذي دعوة رسمية للسفير جيلبرتو فيرسيمو رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا لزيارة الأمانة التنفيذية بطرابلس.
كما قدم السيد رئيس عنصر التخطيط الذي يرافق الأمين التنفيذي في هذه الزيارة شرحا وافيا عن قدرة إقليم شمال افريقيا مبرزا الدول الأعضاء بالقدرة ومكوناتها الدائمة والجاهزة.
وقدم لمحة عن أبرز الأنشطة التي نفذتها القدرة لاسيما تمارين الخريطة ومراكز القيادة وكذلك التمرين اللوجستي وتمرين مراكز القيادة هذا العام، والتي ستتوج العام المقبل بتمرين ميداني. وأشار إلى أهم الأنشطة التي ستنفذها القدرة هذا العام وعلى وجه خاص الحلقات الدراسية حول مكافحة الإرهاب وكذلك الإرهاب السيبراني التي وجهت دعوات بشأنها إلى المجموعات والاليات الإقليمية بما في ذلك إقليم وسط افريقيا.
يشار إلى أن وفد القدرة برئاسة الأمين التنفيذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى إقليم وسط افريقيا في سياق تعزيز الشراكة والتنسيق بين مفوضية الاتحاد الافريقي والمجموعات والآليات الإقليمية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب وبخاصة حول آليات عمل القوة الافريقية الجاهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *