فريق التحقق لمفوضية الاتحاد الأفريقي يصل الجزائر

وصل بتاريخ الخميس 23 نوفمبر 2023 إلى القاعدة الإدارية بجيجل فريق التحقق لمفوضية الاتحاد الأفريقي إلى مقر القاعدة الإدارية الإقليمية لقدرة إقليم شمال أفريقيا في جيجل، وذلك لإجراء تحقق من القدرات المتعهد بها من قبل الجزائر والقاعدة الإقليمية، وأيضًا لحضور فعاليات التمرين. ويتكون الفريق من ستة ممثلين من عنصر التخطيط القاري بالمفوضية يمثلون المكونات جميعًا وممثل عن مكتب الأمم المتحدة بالاتحاد الأفريقي، وتستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام، وكان فريق مماثل قام بزيارة إلى المكونات بجمهورية مصر العربية وكذلك مقر الأمانة وعنصر التخطيط بطرابلس في مطلع نوفمبر.

وقد حضر الفريق حفل الافتتاح ثم تابع مع السيد رئيس دائرة الاستعمال والتجهيز سِيرَ التمرين، وقد أشاد رئيس الفريق بما شاهده من تخطيط وتنظيم جيد لمكونات البعثة وقرارات الرؤساء وكذلك الإمكانيات المتاحة بالقاعدة.

ثم تفقد الفريق مرافق القاعدة حيث أشادوا بمستوى التجهيز والإمكانيات المادية والقدرات البشرية الموجودة بالقاعدة، وقد ذكر أحد أعضاء الفريق المشارك عن الأمم المتحدة أن تجهيز القاعدة يضاهي تجهيز قاعدة الأمم المتحدة في برنديزي بإيطاليا.

ثم قام الفريق بزيارة إلى مقر سرية الإشارة وهي من ضمن تعهدات الدولة الجزائرية لقدرة الإقليم، حيث شاهدوا عرضًا بيانيًا للسرية بمكوناتها ومعداتها على الأرض واستمعوا إلى شروح وافية من قبل أطقمها عن كل مهامها، والجدير بالذكر أن قائد السرية ونائبه شاركوا في تمرين مراكز القيادة في جيجل وقاموا ببناء الاتصالات والخرائط الخاصة والقرار الخاص بتنظيم الاتصال في التمرين واستمع فريق التحقق لهذا القرار، ثم حضروا إلى مقر السرية حيث اطلعوا على القرار على الأرض، وقد عبر رئيس الفريق والأعضاء عن سعادتهم البالغة بما شاهدوه من إمكانيات وخبرات تتوفر عليها هذه الوحدة، حيث ارتبطت المخططات في التمرين بالقدرات على الأرض واعتبروا أن السرية في حالة جاهزية وأن الإقليم يتوفر على قدرات وإمكانيات عالية.

وعبر الفريق عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة والزيارة التي أجراها فريق آخر قبلهم وأكدوا أنهم سيقدمون تقريرهم بما شاهدوه إلى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وهو تقرير مؤكد أنه يعبر عن الحقيقة وهي جاهزية الإقليم العملياتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *