استئناف اعمال ورشة عمل اعداد مفهوم حشد القوات خلال الفترة المسائية

استأنفت اعمال الجلسة المسائية حيث تواصلت عملية تقديم العروض خلال هذه الفترة من اليوم الأول من ورشة العمل التي تعقد حاليا بتونس.

في مستهل الجلسة المسائية، شرع قائد لواء شمال افريقيا في تقديم عرض تناول مكونات القدرة وبشكل خاص قيادة اللواء ثم قدم قائد القاعدة الإدارية مصر عرضا توضيحيا تناول فيه مختلف مرافق القاعدة الإدارية ومهامها.

وفي سياق اعمال ورشة العمل قدم قائد اللواء عرضا عن مفهوم الحشد والانتشار لإقليم الشمال، تناول فيه تعريف ورؤى الحشد والانتشار من منظور عسكري، مبرزا أهمية التخطيط والتدريب والقيادة والسيطرة فضلا عن الأنشطة اللوجستية المصاحبة لعملية الحشد وصول لعملية النشر لتتضمن أهداف المهمة وحجم القوة المطلوبة.

جرى بعد العرض مناقشة مستفيضة لموضوع العرض وجه خلاله المشاركون تساؤلاتهم التي تم الرد عليها من مقدمي العرض كما تخللت المناقشات مدخلات توضيحية من السيد رئيس عنصر التخطيط.

يشار إلى أن ورشة العمل تتواصل على مدى أربعة أيام متتالية يسعى عنصر التخطيط خلالها إلى الخروج بمشروع وثيقة استرشادية لعملية حشد القدرات المتعهد بها من الدول الأعضاء للقوة الافريقية الجاهزة التي هي ركن مهم من اركان هيكل السلم والامن بالاتحاد الافريقي وهي كذلك الالية المعنية بمعالجة قضايا السلم والامن في افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *