فريق التحقق لمفوضية الاتحاد الإفريقي يصل إلى مقر الإقليم بطرابلس ليبيا

وصل أمس فريق التحقق التابع لمفوضية الاتحاد الأفريقي برئاسة رئيس وحدة تطوير القدرات (يوستاس تشاومبي) وستة أعضاء يمثلون المكونات الثلاثة: العسكرية، الشرطية، المدنية، في زيارة للأمانة التنفيذية وعنصر التخطيط بطرابلس، ولمدة ثلاثة أيام.

وخلال الزيارة، سيجري الفريق مباحثات هامة مع الإقليم حول التحقق من القدرات، وذلك في إطار الترتيبات الجارية لإعلان جاهزية الإقليم وفقاً لتوصيات الاجتماع الخامس عشر للجنة الفنية للدفاع والأمن والسلامة، فقرة (ز) بتاريخ 12 مايو 2023.

وسبق أن أجرى الفريق زيارة مماثلة إلى مصر، حيث تفقد المساهمة المصرية في الإقليم، والممثلة في كتيبة عسكرية ووحدة شرطة مشكلة بالإضافة إلى سرية مهندسين ومستشفى ميداني.

وقد قام الفريق بزيارة ميدانية لمقر اللواء والقاعدة الإدارية للإقليم بالقاهرة، واطلع على سير العمل بهما. كما تم استعراض الوحدة المصرية المُساهم بها بآلياتها ومعداتها، حيث أجرت اصطفاف وبيان حول الاستعداد والحركة.

وقد قام الفريق بعدها بزيارة إلى مركز التدريب والامتياز للإقليم، حيث أجرى تفقداً لوحدة الشرطة المشكلة المُساهم بها.

وفي طرابلس، استقبل الأمين التنفيذي بمكتبه رفقة رئيس عنصر التخطيط صباح أمس الخميس، فريق التحقق. وفي مستهل كلمته الترحيبية، أكد الأمين التنفيذي أنه يثمن عالياً هذه الزيارة، ويأمل أن تكلل بالنجاح.

وبدأت الاجتماعات مباشرة بين عنصر التخطيط والوفد، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتناول استعراض سياسات الإقليم ووثائق العمل والمكونات التابعة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *