افتتاح مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين مراكز القيادة بالجزائر

افتتحت اليوم السبت 18 نوفمبر 2023 في القاعدة الإقليمية جيجل بالجزائر أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين مراكز القيادة، وسيستمر لمدة يومين. حضر حفل الافتتاح رئيس عنصر التخطيط وقائد القاعدة الإدارية الإقليمية جيجل، ومدير مركز التدريب والامتياز بالرويبة في الجزائر، ووفود الدول الأعضاء المشاركة في التمرين. سيتم خلال هذا المؤتمر مراجعة الوثائق الخاصة بالتمرين، والتي تتضمن خطة التمرين ومواصفاته، وسيتم اعتمادها والتصديق عليها بشكل نهائي، ومن ثم سيتم المصادقة على أهداف التمرين.

وخلال الأيام الثلاثة المقبلة، ستجرى مرحلة تدريبية لتنفيذ التمرين، حيث سيتم توزيع المهام على المرؤوسين والعمل على استكمال المقرات وبدء الأنشطة خلال البعثة في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023. بعد ذلك، سيتم الافتتاح الرسمي بحضور رئيس دائرة الاستعمال والتجهيز باركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري والأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال أفريقيا وقادة الناحية العسكرية والقطاعات. ستستمر أنشطة التمرين لمدة يومين، حيث سيتم تمثيل أجواء البعثة على أرض الواقع وتنفيذ أنشطة وافتراض مواقف لكافة المستويات القيادية بإشراف إدارة التمرين، وسيتم مراقبة استجابة المشاركين لمختلف مستويات البعثة من قبل المحكمين، مع إعداد التقارير ومناقشة الحلول المتخذة لتلك المواقف.

سيشارك وفد من الاتحاد الأفريقي في تقييم التمرين، حيث سيقوم الوفد بزيارة القاعدة الإقليمية في جيجل للتحقق من جاهزية مكونات الإقليم، ومتابعة سير أعمال التمرين في إطار استعداد المفوضية لإعلان جاهزية الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *