عنصر التخطيط وامانة الافريبول يعقدان اجتماعا افتراضيا للتنسيق والتعاون

عقد عنصر التخطيط بالقدرة وامانة الافريبول يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023 اجتماع افتراضيا عبر منصة الزووم بحضور السيد رئيس عنصر التخطيط والمدير العام المكلف للافريبول تناول سبل التعاون والتنسيق في تنفيذ بعض الأنشطة المشتركة التي تهم الجانبين.
في مستهل الاجتماع رحب السيد رئيس عنصر التخطيط بالمدير العام المكلف للافريبول وبباقي أعضاء امانة الافريبول، مقدما لمحة عامة عن الأنشطة المزمع تنفيذها وفي مقدمتها الحلقات الدراسية حول مكافحة الإرهاب والجريمة السيبرانية التي تعتزم القدرة تنفيذها بالتعاون مع المركز الافريقي لدراسات وابحاث الإرهاب (ACSRT) وكذلك امانة الافريبول (AFRIPOL) .
وطلب السيد رئيس عنصر التخطيط من أمانة الافريبول المساهمة بفاعلية في الحلقتين الدراسيتين وبوجه خاص ورشة الجريمة السيبرانية بالنظر إلى أنها ضمن اختصاص الافريبول.
بدوره اشاد السيد المدير العام المكلف للافريبول بدور السيد الأمين التنفيذي للقدرة في اجتماعات الافريبول على مستوى اللجنة التوجيهية والجمعية العامة.
وأكد فيما يخص الحلقات الدراسية على استعداد الافريبول للمساهمة بالحضور والمشاركة من خلال المداخلات.
كما شدد على أهمية الحلقة الدراسية حول ( الجريمة السيبرانية) مشيرا إلى أنها تحتاج إلى تحضير ومشاركة الطرفين، مبديا استعداده للتعاون بكل فخر واعتزاز.
يشار إلى أن عنصر التخطيط يكثف من جهوده من أجل تنفيذ خطته السنوية للعام الجاري التي تتضمن عددا من الأنشطة في شكل ورش عمل وحلقات دراسية وزيارات وتمرين مراكز قيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *