الأمين التنفيذي يشارك في الاجتماع الافتراضي التنسيقي للاتحاد الافريقي والجماعات الاقتصادية الاقليمية

شارك السيد أحمد التاجوري الأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال إفريقيا (عبر تقنية زووم) اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 في الاجتماع الافتراضي التحضيري للجنة التنسيق للاجتماع التنسيقي النصف السنوي الخامس للاتحاد الافريقي والجماعات الاقتصادية والاليات الإقليمية.

كما حضر اجتماع لجنة التنسيق الذي عقد برئاسة رئيس مفوضية الإتحاد كل من المدير التنفيذي لوكالة التنمية الأفريقية والمدراء التنفيذيون للجماعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية ورئيس بنك التنمية الإفريقي ومفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بالاتحاد الإفريقي وكذلك رئيس وحدة تنفيذ الإصلاح بمفوضية الإتحاد الإفريقي.

وقد ناقش الاجتماع أهم الموضوعات المقرر تناولها خلال الاجتماع التنسيقي النصف السنوي الخامس بين الإتحاد الإفريقي والجماعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية أهمها حالة التكامل الاقتصادي في القارة وتقرير تقاسم العمل بين الاتحاد الافريقي والجماعات الاقتصادية والاليات الإقليمية وغيرها من القضايا التي تهم الأقاليم والقارة الافريقية عموما.

يشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التحضير للاجتماع التنسيقي النصف السنوي الخامس بين الإتحاد الإفريقي والجماعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية الذي سيعقد في العاصمة الكينية نيروبي في 16 يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *